خدمات FM6

مؤسسة محمد السادس توزع 146 شقة على نساء و رجال التعليم شروط الاستفادة

 مؤسسة محمد السادس توزع 146 شقة على نساء و رجال التعليم | شروط الاستفادة

مؤسسة محمد السادس توزع 146 شقة على نساء و رجال التعليم | شروط الاستفادة

 

اعلنت مؤسسة محمد السادس عن البدء في توزيع شقق شاغرة لفائدة نساء و رجال التعليم.وحسب البلاغ الصادر من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين فانه سيشرع في انتقاء المستفيدين و المستفيدات من البرنامج السكني الذي قامت المؤسسة بانجازه و يتعلق الامر بمشروع سكني متواجد بمدينة مراكش بشارع علال الفاسي.

مواصفات المشروع السكني لمؤسسة محمد السادس FM6

تم انجاز المشروع السكني المتواجد بمدينة مراكش بشارع علال الفاسي من طرف الشركة العامة العقارية ومكاتب للدراسة والمراقبة التقنية.ويتميز بمواصفات هندسية ومعمارية تراعي القوانين الجاري بها العمل في مجال التهيئة العمرانية والحماية من الزلازل.(حسب الاعلان الذي اصدرته مؤسسة محمد السادس).

مواصفات الشقق المعروضة للبيع من طرف مؤسسة محمد السادس

اليكم اهم مواصفات الشقق المعروضة للبيع من طرف مؤسسة محمد السادس
مؤسسة محمد السادس توزع 146 شقة على نساء و رجال التعليم شروط الاستفادة

المشروع السكني لمؤسسة محمد السادس مسطرة بيع الشقق 

سيتم تفويت الشقق لفائدة المترشحين الذين وقعت عليهم القرعة وذلك وفق المراحل التالية:

  1.  تنظم أبواب مفتوحة في وجه المترشحين للاطلاع على الشقق المعروضة وترتيب اختياراتهم تمهيدا لعملية الانتقاء النهائي
  2.  إعداد عقود الوعد بالبيع من طرف الموثقين المعتمدين، تحت إشراف مصالح الشركة العامة العقارية، تتضمن البيانات المتعلقة بالمستفيد والشقة موضوع البيع، وثمن التفويت وكذا آجال استكمال مسطرة البيع
  3.  أداء تسبيق عن البيع، 3% عن الثمن المحدد، بالحساب البنكي المفتوح لهذا الغرض باسم المشروع، أو الادلاء بما يفيد الموافقة المبدئية لإحدى مؤسسات التمويل التشاركي على تمويل عملية الاقتناء، وذلك داخل أجل 20 يوما من تاريخ إجراء القرعة وإعلان النتائج، وفي حالة انصرام هذا الأجل يتم إسقاط المعنيين بالأمر وتعويضهم بأسماء أخرى حسب الترتيب بلوائح الانتظار
  4.  إتمام عملية اكتتاب القروض البنكية او التمويلات التشاركية، أو التمويل الذاتي لاستكمال ثمن الاقتناء وذلك داخل أجل 45 يوم من تاريخ أداء التسبيق وفي حالة انصرام هذا الأجل يتم إسقاط المعنيين بالأمر وتعويضهم بأسماء أخرى حسب الترتيب بلوائح الانتظار
  5. إعداد العقود النهائية للبيع، من طرف الموثقين المعتمدين، وذلك بعد توصل هذا الأخير بالمبلغ الكامل لإتمام عملية التفويت
  6.  تسليم الشقق لفائدة المستفيدين، بعد إتمام إجراءات تسجيل وتحفيظ الرسوم العقارية من طرف الموثقين لدى الإدارات المعنية.

شروط الترشح للاستفادة من المشروع السكني

يفتح باب الترشيح في وجه نساء ورجال التعليم بمختلف جهات المملكة المتوفرين على الشروط التالية:

  1. أن يكونوا غير مالكين لسكنهم الشخصي رئيسي ولم يسبق لهم أن استفادوا من قروض فوكاليف أو امتلاك، وكذا مشاريع سكنية أنجزتها المؤسسة بفاس والحسيمة. 
  2. أن يكونوا متزوجين أو لديهم أطفال.
  3. أن يكونوا في وضعية قانونية تجاه المؤسسة عند تاريخ اجراء القرعة، من حيث الانخراط أو تجديد الانخراط بالنسبة للمتقاعدين.

ملف الترشيح

ترسل ملفات الترشيح  لزوما، عبر العنوان الالكتروني المخصص لهذا الغرض [email protected]، على أن يتم إيداع الملفات الأصلية أو بعثها عبر البريد المضمون وجوبا لدى مكتب البيع بعين المكان، وسيتم ترتيب المرشحين  بناء على تواريخ إرسال الوثائق عبر العنوان الالكتروني أعلاه.

  1. استمارة طلب الترشيح وفق نموذج يملأ ويستخرج من بوابة المؤسسة على شبكة الانترنيت تحمل توقيع المنخرط
  2. شهادة العمل مسلمة من طرف المصالح المختصة حديثة التاريخ (أقل من 3 أشهر)
  3. شهادة عدم ملكية السكن للمترشحين أو شهادة عدم الخضوع للضريبة الحضرية أو ضريبة النظافة، مسلمة من المصالح المختصة حديثة التاريخ (أقل من 3 أشهر)
  4. نسخة من عقد الزواج و شهادة الحياة الجماعية للأطفال.
  5. التزام بعدم بيع أو تفويت العقار مع تصريح بالشرف بعدم ملكية السكن مصادق عليه من طرف السلطات المحلية (وفق النموذج “2” ) تحميل النموذج
  6. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشحين.
  7. نسخة من بطاقة الصندوق المغربي للتقاعد أو شهادة المعاش أو دفتر المعاش بالنسبة للمنخرطين المتقاعدين.

مسطرة الانتقاء

      سيتم ترتيب المترشحين للاستفادة من البرنامج حسب تواريخ إرسال الترشيح الإلكتروني عبر العنوان المذكور شريطة تأكيده بإيداع أو إرسال الملف الأصلي إلى مكتب البيع الكائن بالمركب السكني التابع لمؤسسة محمد السادس بشارع علال الفاسي مراكش، وذلك وفق المراحل التالية:

  1. تودع ملفات الترشيح لدى مكتب البيع بمقر المشروع، في الآجال المحددة، مقابل وصل بالاستلام؛
  2. تتم دراسة الملفات المرسلة عبر البريد الالكتروني والمودعة في الآجال القانونية والمستوفية لجميع الوثائق المطلوبة من قبل اللجنة المختصة، وتقوم بحصر اللائحة المؤهلة للمشاركة في القرعة؛
  3. بالنظر إلى الإكراهات التي تفرضها جائحة كوفيد 19، وما تقتضيه من مراعاة لشروط التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات البشرية فإنه ستجرى عملية القرعة لانتقاء المستفيدين عن بعد وذلك تحت إشراف الموثقة المعتمدة لهذه العملية.
  4. وستنظم هذه العملية على دفعات، لكل 400 مترشح على حدة، إلى حين استنفاد الشقق الشاغرة، توضع عند الاقتضاء لوائح الانتظار إذا سمحت بها عملية القرعة.
  5. ويمكن متابعة عملية القرعة عن بعد في التاريخ والموعد المحدد وذلك عبر رابط سيتم وضعه لهذا الغرض.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى