المستجدات
أخبار ساخنة

بعد انزال نقطة التفتيش....مفتش تربوي يجر أساتذة الى القضاء

بعد انزال نقطة التفتيش....مفتش تربوي يجر أساتذة الى القضاء 

بعد انزال نقطة التفتيش....مفتش تربوي يجر أساتذة الى القضاء


في سابقة من نوعها بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، قام مفتش تربوي لمادة اللغة الفرنسية على رفع دعاوي قضائية ضد هيئة التدريس عاملين بمؤسسات التعليم الابتدائي داخل نفوذ مقاطعته التربوية.

النقابات تستنكر و تندد بتصرفات المفتش

و في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، أكد الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ( كدش) عبد الرحيم مينوش، أن التدوينات التي نشرها الأساتذة الذين توصلوا باستدعات من الدرك الملكي، لا تحمل اي شيء يسيء للمفتش التربوي، و تبقى تدوينات عادية على صفحاتهم، و تعبر عن احتجاجهم على استعمال السلطة من قبل المفتش، و رفضهم لهذا الوضع الذي انتهى زمانه.


و أشار الكاتب الإقليمي في إحدى تدويناته بالفضاء الأزرق ” مفتش بدل تأطير الأساتذة بالمؤسسات التعليمية يفضل وضع شكايات لدى الدرك الملكي…”، و أضاف ” لنا في هيئة التأطير التربوي و التفتيش إخوة نحترمهم و جلهم متفانين في أداء واجبهم ينصفون و يحترمون الأطر التربوية…”.


وصرح العديد من الأستاذة، أن فتيل المعركة اشتعل بين الأطر التربوية و المفتش التربوي منذ السنة الفارطة، بعدما أقدم هذا الأخير على إنزال نقط التفتيش للعديد من الأساتذة.


و في نفس تصريح للأستاذة، أكدوا أن المفتش التربوي يتعامل مع نساء و رجال التعليم بتعامل لاتربوي و الذي وصفوه ب” الحاطة من الكرامة”.

و يعتزم العشرات من الأساتذة و الاستاذات على توقيع عارضة استنكارية توجه الى المسؤولين على قطاع التعليم، تحمل عنوان ” الكرامة اولا” ، ينددون فيها بالسلوكيات اللاتربوية و الاستفزازات الصادرة عن المفتش مادة اللغة الفرنسية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent