المستجداتالمستوى الثاني

جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الثاني

 جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الثاني

جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الثاني


يسرنا أن نضع بين ايديكم جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الثاني.حيث يعتبر مكون انشطة تنمية المهارات الحياتية من مستجدات المنهاج الدراسي المنقح بالابتدائي يوليوز 2021.

ولقد قدمنا لكم سابقا على موقع تفتح تربوي مجموعة من العروض و الملفات المتعلقة بهذا المكون الجديد.اليوم نضع بين أيديكم جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الأول بصيغة PDF.

اقرأ أيضا : جذاذة نمطية لمكون تنمية المهارات الحياتية بالابتدائي

تحميل جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الثاني2021/2022

يتوخى هذا البعد المنهاجي تنمية المهارات الحياتية لدى متعلمي ومتعلمات السلك الابتدائي من خلال اعتماد ثلاثة مجالات أساسية:

• مجال التربية على السلامة الطرقية.

• جال التربية المالية والضريبية والمقاولاتية.

• مجال استكشاف المهن والاستئناس بالمشروع الشخصي للمتعلم.

في هذا السياق، يمكن توصيف المنهاج الجديد لتنمية المهارات الحياتية على أنه حلقة دينامية وعرضانية من شأنها تسهيل الانفتاح على الإبداعات والمعارف والثقافات والقيم الكونية في انسجام تام مع الاختيارات المجتمعية الكبرى. من جهة ثانية، فإن ترجمة هذه الرؤية على المستوى التربوي ترتكز بالأساس على تبني سيناريوهات ديداكتيكية تعطي الأولوية لتحقيق الانفتاح والتبادل والتعلم الذاتي في سياق يضمن التفاعل المستمر والبناء بين المتعلمات والمتعلمين، لتزويدهم بالمعارف والمهارات والقيم اللازمة لمواجهة تحديات العصر.

فضلا عن ذلك، فإن تنزيل هذا المنهاج يستمد مقاربته من المبادرة من أجل تنمية المهارات الحياتية مع تكييفها وفق الخصائص الثقافية ،MENA وقيم المواطنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاجتماعية للمدرسة المغربية. وفي هذا الإطار، تبنى المنهاج البعد الترفيهي الذي يعتمد على اللعب من أجل تصريف أنشطة المهارات الحياتية، متوسلا في ذلك بمداخل مختلفة تضمن خلق دينامية في البيئة المدرسية سواء على المستوى المعرفي أو الشخصي والاجتماعي.


تحميل بصيغة PDF

من هنا

جذاذات أنشطة تنمية المهارات الحياتية المستوى الأول 

من هنا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!