Uncategorized

متتبعون ….هذا هو الحل المبتكر لملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

 الحل المرتقب لملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

تحدث وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة سابقا عن حلول مبتكرة لملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .كما صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة بأن الملف سيعرف قريبا اعلان حلول جديدة و مبتكرة في نهاية شهر نونبر 2021.

و يتساءل العديد من الأساتذة عن الحلول التي سيقمها شكيب بنموسى لتلبية جميع طلبات تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

متتبعون يحددون الحل السحري الذي سيطرحه شكيب

حسب  خبراء في  الشأن التربوي بالمغرب فإن التوظيف الجهوي العمومي هو الحل المبتكر الذي سيقدمه وزير التربية الوطنية.من خلال تجويد النظام الحالي و الإشارة إليه.

ويشير نفس المصدر إلى أن التوظيف الجهوي العمومي الذي ليس له أي أثر قانوني حاليا ماعدا قرار مشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي آنذاك و وزارة الاقتصاد والمالية يصادق على قرارات المجالس الإدارية للاكاديميات الجهوية .

سيتحول هذا القرار حسب نفس المصادر إلى توظيف يكتسي صبغة قانونية تابثة بالتنصيص عليه في مرحلة أولى في القانون 07-00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المبرمج عرضه على أحد المجالس الحكومية القادمة ضمن مشاريع تنزيل القانون الإطار في مرحلة أولى.

 في انتظار الاصلاحات التشريعية التي ستهم إحداث نظام الأساسي لمهن التربية والتكوين يطغى عليه الطابع التوصيفي المُرَكَّز لهذه المهن والقادر على استيعاب الأطر المنتمية إليها سواء التابعة للوظيفة العمومية أو للأكاديميات الجهوية ويحدد بشكل وصفي واجبات هذه الأطر  (مهامها وأدوارها) وكذا حقوقها والقواعد الانضباطية بشكل يتماشى مع خصوصيات العاملين في مهن التربية والتكوين.

www.tafatohe.com

المصدر tarbiyamaroc.net

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!