المستجدات

هل يحق لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تقديم حصص الدعم داخل المؤسسات التعليمية

 هل يحق لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ تقديم حصص الدعم داخل المؤسسات التعليمية

اقدمت بعض المؤسسات التعليمية بالمغرب الى اشراك جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في تقديم حصص الدعم لفائدة المتعلمات والمتعلمين في محاولة لارباك البرنامج النضالي لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.وأثارت هذه الخطوة جدلا واسعا خاصة بعد الاستعانة بأشخاص من خارج هيئة التدريس لتقديم حصص الدعم.

جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ  وحصص الدعم 

حسب المرسوم رقم 2.20 .472 الصادر في 15 غشت 2021 في شأن حصص دروس الدعم التربوي فان الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هي من تتكلف باداء التعويض المالي عن حصص الدعم التي تقدم خارج جداول الحصص الرسمية.شرط أن يقوم أساتذة التعليم الابتدائي والتعليم الاعدادي بتقديمها حسب حاجيات المتعلمات والمتعلمين من دروس الدعم التربوي.

من جهة أخرى وحسب المادة رقم السادسة من مرسوم الدعم التربوي فيمكن لجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن التربوي، المحدثة طبقا لأحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما منها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، الإسهام مجانا في تقديم دروس الدعم التربوي بمؤسسات التربية والتعليم العمومي ، وفق شروط وكيفيات تحدد بموجب اتفاقيات للشراكة.

اقرأ أيضا : التقويم و الدعم : التعريف الأنواع و الوظائف وطريقة التدبير الديداكتيكي لأسبوع التقويم و الدعم في اللغة العربية 

تحميل مرسوم الدعم كاملا

من هنا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!