رقميات

فكرة رائعة لاغناء الرصيد اللغوي للمتعلم(ة) في العربية والفرنسية

 فكرة رائعة لاغناء الرصيد اللغوي للمتعلم(ة)

فكرة رائعة لاغناء الرصيد اللغوي للمتعلم(ة) في العربية والفرنسية

نقدم لكم فكرة رائعة لاغناء الرصيد اللغوي للمتعلمين والمتعلمات خلال حصص الرياضيات والنشاط العلمي.حيث تمكن التلاميذ والتلميذات خلال التناوب اللغوي من اكتساب مفردات علمية باللغة الفرنسية ومرادفها باللغة العربية.ويتعلم أيضا طريقة كتابة هذه المفردات العلمية.

التناوب اللغوي في التعليم الابتدائي

مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com.نقدم لكل الأساتذة بالتعليم الابتدائي بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها لمساعدة المتعلمين والمتعلمات على تجاوز الصعوبات التي قد تواجههم.من خلال موضوع اليوم نقدم لكم حيلة مجربة لها علاقة بالتناوب اللغوي في سلك الابتدائي.

اقرأ أيضا دليل التناوب اللغوي في مادة الرياضيات بالسلك الابتدائي

حيث يقوم الأستاذ في حصص الرياضيات والنشاط العلمي بتقديم شرح لبعض المفردات العلمية بالعربية ومقابلها باللغة الفرنسية.ويجد التلاميذ صعوبة في حفظ هذه المفردات.الفكرة التي نقدمها لكم تمكن المتعلم(ة) من تكوين معجم صغير خاص به.يساعد معجم التناوب اللغوي على تدوين المفردات العلمية الأساسية التي يقدمه الاستاذ في مادة الرياضيات والنشاط العلمي سواء أثناء الحصة الدراسية أو في اخرها.

يمكن للمتعلم الاحتفاظ بهذا المعجم أو ارجاعه للأستاذ.من جهة أخرى هذا المعجم الصغير موجه لتلامذة المستوى الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس.

تحميل المعجم الصغير بصيغة قابلة للتعديل

WORD 

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى