التعليم الأولي

نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي PDF WORD حسب الاطار المنهاجي الجديد

 نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي PDF-WORD

نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي PDF-WORD حسب الاطار المنهاجي الجديد

 

اليكم نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي WORD. نقدم لجميع المربيات العاملات بالتعليم الأولي نماذج مبسطة وسهلة للمذكرة اليومية للتعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي الجديد بصيغة قابلة للتعديل. قبل معاينة وتحميل نماذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي نقدم للمربيات الجدد طريقة تعبئة المذكرة اليومية.

مذكرة يومية للتعليم الأولي نماذج بسيطة للمذكرة يومية للتعليم الأولي قابلة للتعديل

يسرنا أن نقدم للمربيات العاملات في قطاع التعليم الأولي نماذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي بصيغ قابلة للتعديل. قام فريق موقع تفتح تربوي بتصميم مذكرات التعليم الأولي سهلة التعئبة وبصيغ WORD قابلة للتعديل وصيغ PDF جاهزة للطباعة. كما أننا قمنا باعداد نماذج المذكرات اليومية للتعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي للتعليم الأولي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

خلاف المواضيع التي تم نشرها سابقا حول مذكرات التعليم الأولي فاننا نضع بين أيديكم الى جانب نموذج المذكرة اليومية للتعليم الأولي غلاف المذكرة اليومية بحلة جميلة حسب الترويسة الجديدة للوزارة الوصية على قطاع التعليم الأولي بالمغرب. روابط التحميل المباشر تجدونها أسفل الموضوع. قبل التحميل ندعوكم الى التعرف على أهم عناصر المذكرة اليومية.

في المواضيع المقبلة سنتطرق الى طريقة تعبئة المذكرة اليومية للتعليم الأولي بالتفصيل كما سنشارككم نماذج جذاذات التعليم الأولي وفق الاطار المنهاجي للتعليم الأولي.

اقرأ أيضا : نموذج مذكرة يومية بالعربية والفرنسية 2023

تعريف المذكرة اليومية

يحتاج الأستاذ بجمبع الأسلاك التعليمية الى تخطيط العمليات والأنشطة و التعلمات التي سيقوم بها على المستوى القريب والمتوسط والبعيد. وتعرف المذكرة اليومية على أنه الأداة التي تمكن الأستاذ من تدوين جميع الأنشطة والعمليات اليوم يقوم بها في كل يوم تربوي.

اقرأ أيضا : غلاف المذكرة اليومية بالعربية والفرنسية للموسم الدراسي 2022/2023

مكونات مذكرة يومية للتعليم الأولي

تتكون المذكرة اليومية للتعليم الأولي من مجموعة من العناصر التي تساعد المربي أو المربية في تخطيط التعلمات بشكل جيد. ومن شأن هذه العناصر أن تساهم في انجاح العملية التعليمية التعلمية. وهذه هي عناصر المذكرة اليومية للتعليم الأولي :

1- تاريخ اليوم 

2-رأسية المذكرة اليومية : يحدد المربي أو المربية رقم الأسبوع واليوم التربوي وعناوين المشروع الموضوعاتي والمجال والمكون الفرعي الجزئي

3- التوقيت : وهي مواعيد دخول وخروج المتعلمين مع ضرورة الاشارة الى موعد الاستراحة.

4- المستوى : يجب على المربي أو المربية تحديد المستوى المعني بالنشاط.

5- نوع النشاط : يتكون اليوم التربوي من عدة حصص وهي : حصة الاستقبال وحصه الانشطة الاعتيادية ثم حصة الملاحظة والاستكشاف والممارسة والبناء والتطبيق والتوظيف.

6- النشاط : تقوم المربية بتحديد النشاط الخاص بكل حصة .

7- المدة الزمنية : من العناصر المهمة في المذكرة اليومية ويحدد المدة الزمنية لكل حصة أو نشاط.

اقرأ أيضا : نموذج مذكرة يومية فارغة word

تحميل نماذج مذكرة يومية للتعليم الأولي 2023 PDF

النموذج الأول 

النموذج الثاني

تحميل نموذج مذكرة يومية للتعليم الأولي 2023 WORD

النموذج الأول 

النموذج الثاني

 

اقرأ أيضا

كل ما يتعلق بقطاع التعليم الأولي 

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

زر الذهاب إلى الأعلى