تقويم تشخيصي

تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 جميع المواد في ملف واحد

تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 جميع المواد في ملف واحد

روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022 2023 جميع المواد في ملف واحد مع شبكات التفريغ
تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 جميع المواد في ملف واحد

 

يسرنا أن نقدم لكم تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 WORD-PDF في ملف واحد. روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي في اللغة العربية ( قراءة – كتابة ) والرياضيات والفرنسية والتربية الحسحركية مرفوقة بشبكات تفربغ نتائج التقويم التشخيصي وتقارير التقويم التشخيصي. نماذج من اعداد أساتذة المستوى الأول ابتدائي وعلى رأسهم الأستاذ المبدع مصطفى خالص.

تقويم تشخيصي المستوى الأول 2022/2023 WORD-PDF  نسخ جديدة ومحينة

تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 جميع المواد في ملف واحد
تقويم تشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية 2022/2023 جميع المواد في ملف واحد
روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول عربية – روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول فرنسية – روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول رياضيات – روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول التربية الحسحركية – روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول في النشاط العلمي

يحتاج أساتذة المستوى الأول ابتدائي الى روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول ووثائق التقويم التشخيصي المستوى الأول في بداية كل موسم دارسي للوقوف على مستوى المتعلمين والمتعلمات. وترتفع نسب البحث عن روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول في المواد والمكونات التي يدرسها أستاذ اللغة العربية واللغة الفرنسية مع بداية السنة الدراسية. لذلك سنحاول في موضوع اليوم تقديم العديد من نماذج روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي فرنسية عربية وفق المنهاج المنقح واخر المستجدات.

لكن قبل اعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي على الأستاذ معرفة المواد والمكونات المعنية بالتقويم التشخيصي بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي. بعد ذلك قراءة أهم ماجاء في الاطار المرجعي لروائز التقويم التشخيصي. قبل تحميل روائز التقويم التشخيصي نحاول الاجابة على مجموعة من الأسئلة التي يطرحها الأساتذة الجدد في مرحلة التقويم التشخيصي.

اذا كنت أستاذ للمستوى الاول ابتدائي حاول ان نتتقاسم معنا أهم الاستراتيجيات والوسائل التي توظفها في فترة التقويم التشخيصي لمساعدة التلاميذ على تجاوز الصعوبات. راسلنا على صفحتنا على الفايسبوك لنشارك تجاربك مع الأساتذة الجدد.

كما يمكنكم تحميل جميع وثائق الدخول المدرسي الجديد وفق الترويسة الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من خلال قسم وثائق الأستاذ على موقعنا.

اقرأ أيضا : جذاذة نمطية للتقويم التشخيصي صالحة لكل المواد 

ما هي المواد المعنية بالتقويم التشخيصي في المستوى الأول

تقويم التشخيصي في المستوى الأول
تقويم التشخيصي في المستوى الأول

يجتاز تلاميذ المستوى الأول التقويم التشخيصي في اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات والتربية الحسحركية. خاصة بعد اعتماد أستاذ خاص باللغة العربية وأستاذ خاص باللغة الفرنسية في غالبية المؤسسات التعليمية بالمغرب. ويقوم بعض أساتذة اللغة الفرنسية بالمستوى الأول باضافة رائز في مادة النشاط العلمي. لكن يجب على جميع الأساتذة التركيز على المواد الأساسية ( عربية -فرنسية- رياضيات – تربية حس حركية) واعتماد روائز تناسب خصوصيات المتعلم بالمستوى الأول ابتدائي.

اقرأ أيضا : خطة الدعم للمستوى الأول والثاني

كيف يمكنني اعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول

لاعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول على الأستاذ الاطلاع على الاطار المرجعي لروائز التقويم التشخيصي في اللغة العربية والفرنسية والرياضيات والتربية الحسحركية. لأنها بمثابة وثيقة مهمة تحدد أهداف كل رائز من روائز التقويم التشخيصي بالمستوى الأول ابتدائي.

اقرأ أيضا : جذاذات التقويم التشخيصي المستوى الأول PDF-WORD

هل يمكنني تمرير روائز التقويم التشخيصي شفهيا

نعم يمكن لأساتذة المستوى الأول ابتدائي تمرير روائز التقويم التشخيصي شفهيا مراعاة لخصوصيات المتعلمين والمتعلمات. ففي بعض المناطق لا يستفيد تلاميذ المستوى الأول من التعليم الأولي.لذلك يصعب اجراء روائز التقويم التشخيصي كتابيا.

اقرأ أيضا : سجل الغياب والحضور 2022 2023 WORD-PDF

ما هي العمليات التي سأقوم بها بعد تمرير روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول

بعد تصحيح الروائز على أستاذ تفريغ نتائج التقويم التشخيصي ثم تفييء المتعلمات والمتعلمات حسب درجة التمكن. بعد ذلك تنطلق عملية الدعم من خلال انجاز خطة الدعم على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.

اقرأ أيضا: طريقة سريعة لتصحيح روائز التقويم التشخيصي لكل المستويات

تحميل روائز تقويم التشخيصي المستوى الاول ابتدائي

بعد اجابتنا على بعض الأسئلة المتعلقة بروائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي ننتقل الان الى توصيف ملفات روائز التقويم التشخيصي التي نضعها اليوم بين أيديكم. تحتوي الملفات على عدة نماذج من روائز التقويم التشخيصي الى جانب الاطار المرجعي لاعداد روائز التقويم التشخيصي.

اقرأ أيضا : نموذج مذكرة يومية بالعربية والفرنسية 2023

تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول مع الاطار المرجعي

تقويم تشخيصي المستوى الأول

اللغة العربية 

تقويم تشخيصي المستوى الأول

التربية الحسحركية

الرياضيات 

اللغة الفرنسية

نشاط علمي

تحميل الروائز من خلال رابط واحد هدية من ادارة موقع تفتح تربوي

من هنا

اقرأ أيضا 

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي الأول 

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول عربية

10 نماذج من تقارير التقويم التشخيصي المستوى الأول عربية فرنسية

جذاذات التقويم التشخيصي WORD عربية فرنسية لكل المستويات ووفق اخر المستجدات

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى