رقميات

تحميل برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال

المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال

تحميل برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال
يسرنا أن نقدم لكم برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال. في اطار الاحتفال بالأسبوع الوطني للسلامة الطرقية نمدكم ببرنامج موجه للأطفال ، يقرب المرشد في قواعد السلامة المرورية للأطفال بأسلوب مبسط القواعد الأساسية للسلامة المرورية، من أجل مساعدتهم على تجنب حوادث السير التي تزهق ملايين الأرواح سنويا.

طريقة استعمال برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال

السلام عليكم ومرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وكذلك الأكاديميات و المديريات الاقليمية مذكرات ومرسلات بخصوص العمل على  تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير 2022 من خلال اعداد برنامج وأنشطة متنوعة ومختلفة.
ولمساعد الأطر التربوية و الادارية نضع بين أيديكم نستمر عدة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية .العدة تتكون من مجموعة موارد بهدف توعية الأطفال بقواعد استعمال الطريق و الوقاية من حوادث السير.
 يمكنكم أولا استخدام تطبيق / برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال في دروس التربية على المواطنة أو اقامة ورشة تحسيسية في  دروس التربية الاسلامية حيث يتم تقديم دروس متعلقة بالسلامة المرورية سواء في التعليم الابتدائي أو الاعدادي.أيضا يعتبر هذا اليوم مناسبة هامة لاستخدام المرشد في قواعد السلامة المرورية.
اقرأ أيضا : أناشيد من اعداد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية نارسا
من خلال موضوع اليوم يمكنكم تتبيث برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية على الحواسيب و اللوحات اللمسية.يُقَرِّبُ للتلاميذ والتلميذات القواعد  أثناء عبور الشارع بالإضافة الى أنه يحسسهم بأهمية احترام قوانين وقواعد المرور يقدم برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية للأطفال الفقرات التالية:
معلومات عن الحوادث في الطرق بالمغرب وكيفية تجنبها
عوامل تساعد في وقوع الحوادث
علامات الطريق
أضواء المرور
ممرات الراجلين
جميع قواعد القيادة والسلامة بالنسبة للمشاة و المركبات
العب و تعلم
رخصة السياقة

رخصة سياقة رمزية للأطفال بصيغة قابلة للتعديل من هنا 

تعرف على برنامج وتطبيق المرشد في قواعد السلامة المرورية من خلال هذا الفيديو
تحميل 
 
ملاحظة : كلمة فك الضغط هي : fahsanjra
 

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى