رقميات

طريقة سهلة لمساعدة التلاميذ على تحديد زمن الفعل في اللغة الفرنسية و العربية

 طريقة سهلة لمساعدة التلاميذ على تحديد زمن الفعل في اللغة الفرنسية

طريقة سهلة لمساعدة التلاميذ على تحديد زمن الفعل في اللغة الفرنسية و العربية

كيف تساعد التلاميذ على تحديد زمن تصريف الفعل في اللغة الفرنسية من خلال موضوع اليوم نقدم لاساتذة اللغة الفرنسية وسيلة مجربة تمكن المتعلمين و المتعلمات على تحديد زمن الفعل الموجود داخل الجملة.

كيف نحدد زمن الافعال داخل جملة باللغة الفرنسية

مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com نقدم لاساتذة سلك الابتدائي وسيلة تعليمية مجربة تساعد المتعلمات و المتعلمين في تحديد زمن تصريف الافعال في اللغة الفرنسية.

غالبا ما يعاني المتعلم صعوبة في التمكن من إيجاد الزمن المناسب للجملة، وهذا راجع لتعدد وتنوع التعابير الخاصة بالزمن سواء les compléments du temps أو انطلاقا من تصريف الفعل ذاته، والأمر يحتاج للتدريب والممارسة المستمرة.

ولتثبيت ذلك يفضل العمل ببطاقات الأزمنة وهي ثلاث بطاقات يمكن أن يوظفها الأستاذ في أنشطة حركية دينامية متنوعة (أنظر الفيديو الذي يفصل في طريقة استعمال بطاقات أزمنة اللغة الفرنسية)

بطاقات لا تستهلك الوقت عكس الألواح، كل متعلم يتوفر عليها وللأستاذ بطاقاته كذلك وتتنوع الأنشطة في توظيفها من التعرف وقراءة الأزمنة إلى اقتران الأزمنة بتعابير وجمل.

ويمكن للأستاذ كذلك أن يستغل هذه البطاقات في ألعاب ومسابقات متنوعة. يمكن استخدام البطاقات كذلك بالنسبة للغة العربية والهدف هو التمكن من اكتساب مفهوم الزمن انطلاقا من جملة معينة.


 تحميل البطاقات 

من هنا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!