رقميات

تحميل حل كتاب التفسير اول ثانوي كاملا PDF 1444

تحميل حل كتاب التفسير اول ثانوي كاملا 1444 PDF

يسرنا أن نقدم لكم حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات كاملا بصيغة PDF. ويهدف هذا الكتاب الذي تم اعتماده مؤخرًا الى تيسير علم تفسير القرآن الكريم على الطالب بالنظام الثانوي وفق المنهاج الدراسي في المملكة العربية السعودية. قبل تحميل حل كتاب التفسير للسنة اول ثانوي مسارات نضع بين أيديكم أهم محتويات هذا الكتاب.

حل كتاب التفسير اول ثانوي مقررات مسارات الطبعة الجديدة كاملا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا أن نقدم لكم من خلال هذه المقالة على موقع حلول نسخة جديدة من حل كتاب التفسير اول ثانوي نظام المسارات كاملا. وذلك لنسهل عملية الوصول لمقرر حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات 1 للسنة الاولى المشتركة نظام المسارات لكل طلاب المرحلة الثانوية والذي يعتبر من أبرز المقررات وأكثر بحثا في شبكة الأنترنيت.

أهداف اعداد مقرر حل كتاب التفسير الاول ثانوي

يقدم هذا المقرر مساعدة كبيرة لجميع الطلاب في فهم واستيعاب المواضيع المرتبطة بعلم التفسير كما يطور مهارات الطالب في الاستنباط والاستدلال وتنمية قدراتها على استعمال التكنولوجيا الحديثة في علم التفسير.

من جهة أخرى فان الهدف من اعداد هذا الكتاب هو اكساب الطالب بشكل مبسط القدرة على فهم وتدبر واستخلاص الدروس والعبر من الآيات القرآنية الكريمة الواردة في مقرر الدراسات الاسلامية للصف الأول. يجد العديد من الطلبة والطالبات عدة صعوبات في الاجابة على الأسئلة والأنشطة التقويمية في كتاب التفسير.

المنهجية المعتمدة في مقرر حل كتاب تفسير اولى ثانوي

يعتمد الكتاب على منهج سهل لتمكين الطلاب من كل الدروس الواردة في المقرر. أولا يركز المقرر على مبدأ التجزيء من خلال اعتماد مقاطع من سور متعددة الى جانب وسائل عدة لشرح الكلمات الصعبة وأسباب النزول والأحكام الواردة فيها. ويقدم المقرر أيضا ملخصا وجيزا حسب كل درس من دروس الوحدات التعليمية مرفقا بمجموعة من الأنشطة والتمارين التقويمية.

نوع الأنشطة التقويمية الواردة في مقرر حل كتاب تفسير الاول ثانوي

يحتوى المقرر على أنواع مختلفة من أنشطة وأسئلة التقويم قصد تنمية مهارات التفكير والاستنباط الذاتي :

  •  تحديد معاني الكلمات والآيات
  • استخراج فوائد الآيات

محتويات حل كتاب التفسير الاول ثانوي مقررات مسارات

يتكون هذا الكتاب من 12 وحدة وتم تخصيص الوحدة الأولى من هذا المقرر لشرح دروس مادة التفسير. حيث يشرح المقرر مراحل النشأة وفضل التفسير وضوابطه وأقسامه وأشهر المؤلفات المعتمدة في هذه العلم. كما يتطرق عبر هذه الوحدات الدراسية في عدد من الحصص في الفصل الدراسي الى 11 سورة قرآنية من السور المدنية والمكية. مختلفة قبل الانتقال الى الرابط أسفله للحصول على نسخة حديثة من حل كتاب التفسير اول ثانوي نعرض عليكم جميع محتويات هذا المقرر:

أول مدخل : التفسير

في المدخل الاول من مقرر حل كتاب تفسير الصف الأول ثانوي يتطرق الى أهم ركائز علم تفسير القران الكريم وتشمل مراحل النشأة ( مرحلة الفهم والتلقي – الكتابة والتدوين) وفضائل تفسير القران الكريم ( قراءة القران الكريم بتدبر – الطريق الى الله ) وضوابطه ( سلامة العقيدة- حمل كلام الله على الحقيقة – اعتماد أصح طرف تفسيره – معرفة لغة العرب ومعاني الأفعال ومراعاة دلالات الألفاظ) وأقسامه بناء على معرفة الناس له وطرق الوصول اليه وباعتبار أساليبه واتجاهات المفسرين.

كما يعرض لائحة بأهم المؤلفات المعتمدة في هذا العلم (تفسير القران الكريم -الدرر المنثور في التفسير بالمأثور- ….). ويحدد أخيرا دور التقنية الحديثة في تطوير هذه المادة.

في الأقسام الأخرى من المقرر تجدون تفسيرا لمجموعة من السور القرآنية. وهذه لائحة السور القرآنية الواردة في هذا المقرر :

  • ثاني مدخل : تفسير سورة الفاتحة
  • المدخل الثالث: سورة الاعراف
  • المدخل الرابع: سورة الانفال
  • المدخل الخامس: سورة يونس
  • المدخل السادس: سورة هود
  • المدخل السابع: سورة يوسف
  • المدخل الثامن: سورة الرعد
  • المدخل التاسع: سورة إبراهيم
  • المدخل العاشر: سورة الحجر
  • المدخل احدى عشر: سورة النحل
  • المدخل اثنا عشر: سورة الإسراء
حلول - الاول - الكتاب - مسارات - مقررات - تفسير - ثانوي - كتاب -حل
حلول – الاول – الكتاب – مسارات – مقررات – تفسير – ثانوي – كتاب -حل
 مسارات - مقررات - تفسير - ثانوي - كتاب -حل
مسارات – مقررات – تفسير – ثانوي – كتاب -حل
مسارات - مقررات - تفسير - ثانوي - كتاب -حل
مسارات – مقررات – تفسير – ثانوي – كتاب -حل

 

اقرأ أيضا: التقويم وفق مقاربة الكفايات

 عرض مقرر حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات كامل

رابط مباشر على حلول

من هنا

أخيرا لا تنسى زيارة خريطة الموقع حيث وضعنا العديد من الملفات (أنشطة – اختبارات الكترونية – …..) والتي تستطيع أن تساعد كل الطلبة في تحصيلهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!