رقميات

10 انشطة للاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير 2022

 10 أنشطة للاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير 2022

10 انشطة للاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير 2022

اليكم أنشطة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير 2022.في كل سنة تصدر الوزارة و المديرية الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية مذكرات تدعو المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة الى اقامة ورشات تحسيسية بمناسبة وفي إطار اليوم الوطني للسلامة الطرقية

كل مايحتاجه الاستاذ بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بالمؤسسات الذي يصادف 18 فبراير 2022  بالمغرب.حاولنا أن نضع برنامجا متنوعا يضم العديد من الأنشطة التي يمكن الاعتماد عليها في الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

 أنشطة الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية فبراير 2022  

السلام عليكم ومرحبا بكم من جديد في  تفتح تربوي www.tafatohe.com.نعود اليكم من جديد ونضع بين أيديكم عدة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بالمغرب.حيث تحتاج الأطر بالمدارس المغربية الى إعداد الأنشطة المناسبة في الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة .ولمساعدة الجميع  نقترح عليكم عشرة أنشطة متنوعة و بسيطة وسهلة التطبيق.

ما هو شعار اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير 2022 

من أجل الحياة 

اقرأ أيضا : اغنية هذا كلامي ليكم

1-عروض تفاعلية

ان العروض التربوية التفاعلية هي أفضل طريقة لتوعية وتحسيس التلاميذ والتلميذات بقواعد السلامة الطرقية و التعرف بشكل مبسط وسهل بأهم قوانين السير التي على المتعلمين والمتعلمات احترامها.

2-أناشيد وأغاني 

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار من أجل الحياة تبقى الأناشيد والأغاني من الأنشطة الأكثر استعمالا لذلك وضعنا لكم مجموعة من أناشيد و أغاني باللغة العربية والفرنسية وبصيغة mp3.

3-مسرحيات حول السلامة الطرقية

يقوم المسرح بدور كبير في الحملات التحسيسية والتوعوية في كل المجالات.كذلك يمكن للأستاذ تنتظيم مسرحيات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.تجدون في موضع  نصوص مسرحية باللغة العربية و الفرنسية.

اقرأ أيضا : نموذج  تقرير الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية word

4-مسابقات 

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقيه نقدم لكم أيضا مجموعة من المسابقات الثقافية في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.مسابقات لها علاقة بقواعد السلامة الطرقية وقانون السير.

5-رسومات للتلوين

بالنسبة للمستوى الأول والثاني فمن الأحسن توظيف الرسم والتلوين في أنشطة الاحتفال بالسلامة الطرقية.قدمنا سابقا من خلال موقع تفتح تربوي في ملف واحد رسومات علامات التشوير والمرور تجدونها اسفل الصفحة.

6-برامج وتطبيقات

أصبح استعمال البرامج والتطبيقات متداولا في الاحتفالات وفي تحسيس المتعلمين والمتعلمات.نتقاسم معكم  برنامج المرشد في قواعد السلامة الطرقية.

7-رخص سياقة رمزية

بمناسبة نهاية الحفل يمكن تسليم رخص سياقة رمزية للتلاميذ المشاركين في تنظيم الاحتفال والفائزين في المسابقات المنظمة.

8-مدار تطبيقي

انه نشاط تطبيقي يتم تأطيره من رجال الامن أو الاطر المتواجدة بالمدرسة.حيث يطلب من المتعلمين لعب أدور تمثل مستعلمي الطريق.ويتعرف خلال هذا المدار على الطريقة الصحيحة لعبور الشارع ودلات بعض قواعد وعلامات التشوير .

9-النشاط الرياضي

تختار بعض المدارس التي تتوفر على فضاءات وملاعب رياضية اقامة بطولة مصغرة في احدى الرياضات الجماعية.وأكيد أن اختيار كرة القدم هو أفضل الاختيارات.

10 -مجسمات كرتونية

احتفالا باليوم الوطني للسلامة المرورية فبراير 2022 يمكن صنع مجسمات  باستعمال الكرتون أو مواد أخرى.

تحميل 

في فبراير من كل سنة يضرب المتعلم(ة) موعدا مع الفعاليات والأنشطة التوعوية والتحسيسة لليوم الوطني للسلامة المرورية.اليكم ملفات بمناسبة الإحتفال اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

نشيد قد قال لي صديق 

من هنا

مسابقة ثقافية 

من هنا

رخصة سياقة رمزية للأطفال خاصة باليوم الوطني للسلامة الطرقية بصيغة قابلة للتعديل 

من هنا

رسومات للتلوين 

من هنا

عرض تربوي

من هنا

نصوص مسرحية 

من هنا

المرشد في السلامة الطرقية

من هنا

أخيرا

كان هذا مقترح برنامج احتفالا باليوم الوطني فبراير 2022 و الذي يعد يوما مهما للمؤسسة و متعلميها وجمعيات المجتمع المدني لدوره التحسيسي و التربوي.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

لزيارة الموقع قم بحدف برنامج مانع الاعلانات